كريمات سي سي وبي بي والمرطّبات الملوّنة BB & CC Creams vs Tinted Moisturizers
مدة القراءة: 6 دقائق

يجب أن يكون شراء منتجات جديدة جزءاً ممتعاً من روتين مكياجك. المشكلة الوحيدة هي أنه قد يكون من الصعب معرفة أيها تريدين حقاً. إنه أمر صعب بشكل خاص عندما تحاولين الاختيار بين مجموعة من منتجات المكياج التي تبدو متشابهة. تميل هذه المشكلة إلى الظهور بشكل خاص عند التعامل مع المرطّب الملوّن وكريم BB وCC والمرطّب الملوّن وكريم الأساس، فهما ليسا متشابهين. قبل ذلك، نقوم بتفصيل ما يفعله كلّ واحد من هذه المستحضرات في ما يلي.

يهدف كريم BB، المعروف أيضاً باسم بلسم الجمال، أو بلسم االشوائب، إلى تبسيط روتين المكياج الخاص بك، كونه منتج عناية بالبشرة، ويمكن استخدامه بدلاً من كريم الأساس والبرايمر، ويحتوي على عامل حماية من الشمس. عادةً ما تكون تغطية بلسم BB شفافة، لكنه يعمل كمنتج رائع متعدد المهام: توحيد لون بشرتك، وتوفير فوائد إضافية للعناية بالبشرة، مثل ترطيبها وتفتيحها وحمايتها.- كيف أختار الظل المناسب؟ كريم البي بي لا يشبه كريم الأساس تماماً، لذلك لا داعي لأن تكوني ملزمة به. هو بشكل عام شفاف، ويمكن أن يتكيّف مع لون بشرتك دون تغطية كلّ شيء تماماً. وتصنع العديد من الشركات كريم BB بظلال قليلة تتراوح من الفاتح إلى الداكن. الفكرة هي معرفة مكان وجودك في نطاق الألوان. إذا كنت ذات بشرة شاحبة للغاية، فاختاري اللون الخفيف جداً. إذا كانت بشرتك متوسّطة، فمن المحتمل أن يكون المتوسّط هو الأفضل، وما إلى ذلك. كريمات BB بشكل عام تتماشى مع جميع ألوان البشرة.- متى يجب استخدام كريم بي بي؟ من المهم أن تتذكري أنّ المكياج المناسب يمكن أن يكون مفيداً لبشرتك. استخدمي كريم BB لتوفير القليل من التغطية أثناء العناية ببشرتك. كما تعتبر كريمات BB أيضاً الخيار الأمثل في الأيام التي تكونين فيها على عجلة من أمرك، حيث يمكنها معالجة العديد من المشكلات في الوقت نفسه.

رغم تشابه كريمات CC وكريمات BB، إلا أن كريم CC يرمز إلى كريم تصحيح الألوان. فهو عبارة عن تركيبة تغطية شفافة متعدّدة الإجراءات، ومصمّمة خصيصاً لتصحيح لون البشرة. تتميز هذه التركيبات عادةً بمكوّنات تهدّئ الاحمرار، وحتى تغطي البقع. يحتوي السي سي على مجموعة واسعة من درجات لون البشرة المتاحة.- كيف أطبّق كريم CC؟ يمكن تطبيق كريم CC بنفس طريقة كريم BB، ولكنه يعمل أيضاً بشكل جيد مثل برايمر مصحّح للألوان أسفل كريم الأساس (إذا كنت ترغبين في المزيد من التغطية). سيسمح لك استخدامه كخطوة أولى لكريم الأساس، ولتوحيد لون البشرة تماماً، وإضافة فوائد مضادة للشيخوخة ومرطبة. امزجي كمّية صغيرة من كريم الأساس فوق كريم CC للمسة نهائية خالية من العيوب ستستمر طوال اليوم.

المرطّبات الملوّنة هي مرطّبات بشرة مع قليل من الصبغة. تخدم هذه المستحضرات خفيفة الوزن وظيفة مزدوجة من خلال توفير الترطيب مع لمسة من الإشراق أو التغطية الشفافة. إنها أيضاً الخيار الأخف - بأقل تغطية - لقاعدة مكياجك. يُعدّ المرطب المصبوغ اختياراً ذكياً في الأيام التي لا تحتاجين فيها إلى الكثير من التغطية، فهو يمنحك مظهراً مصقولاً خفيفاً وقليلاً من التلوين على البشرة، مقارنةً بكريم الأساس. يحتوي المرطّب الملوّن على مرطّبات ومضادّات الأكسدة، وقليل من المكوّنات الأخرى، مثل أكسيد الحديد وثاني أكسيد التيتانيوم. - ما الفرق بين المرطّب الملون وكريمات BB أوCC؟ عادة ما يكون للمرطّب الملون فوائد أقل للعناية بالبشرة. ويكون هذا الأساس ممزوجاً بمرطّب مطرٍّ للحفاظ على نضارة بشرتك ورطوبتها طوال اليوم وبأقل تغطية ممكنة. يمكنك أيضاً العثور على صيغ واقية من أشعة الشمس.

إنّ أسهل طريقة لمعرفة احتياجاتك، هو تحديد نوع بشرتك والتغطية واللمسة النهائية التي تريدينها. ضعي قائمة بمشاكل بشرتك، بالإضافة إلى الفوائد التي تبحثين عنها، قبل مقارنة العلامات التجارية والصيغ. فكريمات BB وCC والمرطّبات الملوّنة، على الرغم من تشابهها في الوصف، يمكن أن تكون جميعها مختلفة تماماً كما شرحناه أعلاه. - إنّ كريمات BB والمرطّبات الملوّنة رائعة لأنواع البشرة العادية إلى الجافة، ومخصّصة للنساء اللواتي يردن تغطية أخف. أمّا كريمات CC فتعمل بشكل رائع على أنواع البشرة الدهنية، وتلك ذات درجات لون البشرة غير المتكافئة.

كريم الأساس هو شكل من أشكال مكياج الوجه. يستخدم هذا المنتج في جميع أنحاء وجهك لإنشاء قاعدة متساوية لبقية مكياجك. يمكن أن تساعد الصيغة الصحيحة في تغطية الشوائب، وتصحيح لون بشرتك، وإخفاء العيوب، وإنشاء بشرة ناعمة ومتساوية بشكل عام. ومع ذلك، هناك العديد من أنواع مكياج الأساس المختلفة المتاحة. أكثر أنواع مستحضرات التجميل الأساسية شيوعاً، هي السائل والكريم والبودرة. يأتي كريم الأساس السائل في أنابيب أو زجاجات، وغالباً ما يتم وضعه باستخدام إسفنجة أو فرشاة أساسية سائلة. وغالباً ما يُطلق على أخف نوع من كريم الأساس السائل اسم مرطّب ملوّن، وهو يوفر غطاءً شفافاً للغاية للواتي لا يحببن المكياج الثقيل، أو لا يحتجن إلى الكثير من التغطية. عادةً توفر التركيبات الكريمية تغطية كثيفة، وتأتي في عبوات مضغوطة، ويتمّ وضعها باستخدام إسفنجة. يأتي كريم الأساس المسحوق أو المعدني كمسحوق سائب، ويحتاج إلى دهنه بفرشاة منتشرة للدهون. نظراً لإمكانية مزج كريم الأساس البودرة خصيصاً على البشرة، سيكون رائعاً للنساء اللواتي يحتجن إلى تغطية كثيفة في بعض المناطق، بينما يحتجن إلى تغطية خفيفة في مناطق أخرى. تابعي المزيد: ما هو الفرق بين كريم BB وكريم CC وكيف تختارين المناسب لك؟  

اقرأ المزيد: