أفضل تونيك طبيعي لانبات الشعر
مدة القراءة: دقيقتين

يمكن أن يؤدي تدليك فروة رأسك بمقويات الشعر التي يُشار إليها غالباً باسم التونيك إلى تنشيط الدورة الدموية في بصيلات الشعر من أجل نمو شعر صحي، بالإضافة إلى ترطيب فروة الرأس الجافة وتقليل تقصف الشعر. في الآتي، يُقدم لك "سيدتي.نت"، أفضل تونيك طبيعي لانبات الشعر وتكثيفه بشكل جيد.

يعمل النعناع على تغذية جذور الشعر وتحفيز نموه. ويقلل من ظهور القشرة على فروة الرأس، كما يزيد من لمعان الشعر بفعاليّة.

اخلطي مسحوق النعناع مع ماء الورد حتى يتشكل لديك خليط متماسك. وزّعيه على كامل الشعر من الجذور حتى الأطراف. اتركي الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. كرّري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتحصلي على فروة رأس نظيفة وصحية. تابعي المزيد: أفضل الزيوت الهندية لتكثيف وتطويل الشعر

يُساعد السدر في تعزيز سماكة الشعر ونموه، مما يمنح الشعر جذوراً قوية. وبالتالي، الحد من فقدان وتساقط الشعر. كما يُساهم في استعادة التألق والبريق الطبيعي للشعر.

أحضري كوب من الماء المغلي وأضيفي إليه أوراق السدر ومسحوق المحلب. اتركيه جانباً حتى يبرد ثم صفيه وضعيه في زجاجة سبراي نظيفة. استخدمي الخليط على فروة الرأس فقط مع التدليك لمدة 5 دقائق، واتركيه لمدة 3 أو 4 ساعات قبل شطف الشعر بالماء الفاتر والشامبو. كرّري هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع لإنبات فراغات الشعر وتكثيفه بشكل جيد. تابعي المزيد: خلطات عشبة الاس لتطويل الشعر

يُغذي الخزامى فروة الرأس والشعيرات من الجذور لغاية الأطراف، ما يؤدي إلى تكثيف الشعر، وجعله أكثر قوّة. وأيضاً يمنح الشعر منظراً أكثر حيويةً ولمعاناً، ويُساهم في تطويل الشعر خلال فترة زمنية قصيرة، شريطة الحرص على الإستمرار باستخدامه.

قومي بنقع الخزامى في الماء المغلي لمدة ثلاث ساعات مع تغطية الكوب جيداً. صفيه بعد ذلك وضعيه في زجاجة سبراي نظيفة. ورشي به فروة الرأس فقط بشكل يومي. يمكنك عدم غسل الشعر بعد استعماله. تجنبي الاحتفاظ بالتونيك لأكثر من ثلاثة أيام بعد استخدامه.

ملاحظة من "سيدتي.نت": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص. تابعي المزيد: سيروم للشعر قبل الاستشوار

اقرأ المزيد: