لمسات من الطراز الفرنسي في غرف النوم "المودرن"
مدة القراءة: دقيقتين

يُعرف الطراز الريفي الفرنسي بأنه عبارة عن مزج الديكور الريفي المستوحى من المنازل في الريف الفرنسي بالأناقة الأوروبيّة، وهو مرغوب في العالم لصفات الراحة والفخامة والنعومة التي تعرف بها الأعمال فيه، مع التركيز على خامة الخشب النبيلة والأثاث والإكسسوارات العتيقة. من المُلاحظ استعادة الطراز الفرنسي أخيرًا، إذ تحضر ملامح منه في الديكورات المعاصرة، لا سيّما في المشاريع السكنيّة التي يرغب أصحابها في أن تنطبع غرف نومهم بالرقّة التي يحملها الأسلوب المذكور.

تشرح مهندسة الديكور رنا أبو فيصل للقرّاء أن "الجدار الذي يتكئ السرير إليه قد يتبع الطراز الفرنسي، وذلك عندما تنفّذ إطارات من الجصّ على السطح المذكور، مع تثبيت وحدات الإضاءة عليها. أضف إلى ذلك، يتلوّن الجدار بلون مناقض لظهر السرير". وتوضّح المهندسة رنا أنّه "يصحّ الاكتفاء باللمسات المذكورة في غرفة النوم، لتتبع العناصر الأخرى فيها (الخزانة والتسريحة والسرير...) الطراز "المودرن"، ومواده..."

بعيدًا عن أعمال الجبس على الحائط، من المُمكن اختيار ورق الجدران المنقوش للجدار الكائن خلف السرير، ما يُعبّر عن اللمسات الفرنسيّة في الديكورات، بالإضافة إلى اختيار الأرضية "الباركيه" وعناصر من الأثاث، مثل: السرير الذي يمثّل القطعة المركزيّة في غرفة النوم، وذلك عندما يختار من الخشب الأبيض المحفور، مع ظهر منجّد أو "الشيزلونج" أو زوجي

مناضد السرير الجانبيّة أو الخزانة، وذلك في غرفة تفترش أرضيتها سجادة "مودرن" ملوّنة وإضاءة غير تقليديّة لتطعيم الهوية الكلاسيكيّة الفرنسية، باللمسات "المودرن"، ما يثري الديكورات.

من جهة ثانية، قد تقتصر اللمسات الكلاسيكيّة الفرنسيّة في الغرفة "المودرن"، على توظيف إكسسوارات الإضاءة، مثل: زوجي الشمعدانات الحائطية أو الثريّا السقفيّة أو مصباح الإضاءة المثبّت على الأرضيّة أو حتّى يختار غطاء السرير المصنوع من المخمل أو الحرير. الجدير بالذكر أن الألوان في الطراز الفرنسي هي طبيعيّة رائقة، بعضها ينتمي إلى طائفة "الباستيل"، مثل: الزهري والأزرق، والبعض الآخر إلى فئة الألوان الكريميّة والأبيض والرمادي الداكن والأخضر الخفيف.

اقرأ المزيد: