الكاميرون تدافع عن احتضان نهائيات كأس إفريقيا
مدة القراءة: دقيقتين

كلف بول بيا، رئيس جمهورية الكاميرون، فرديناند نغوه نغوه، وزير الدولة والأمين العام لرئاسة الجمهورية، مرفوقا بنارسيس مويل كومبي، وزير الرياضة الكاميروني، بحضور أشغال الجمع العام الاستثنائي للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المزمع إقامته غدا الجمعة في مصر.

وحسب بلاغ صحافي معمم على الإعلام المحلي، فإن “مشاركة وزير الدولة والأمين العام في الرئاسة في الجمع العام ستتيح الفرصة لمواصلة التبادلات البناءة مع كبار المسؤولين في الـ كاف، بخصوص التطور الحاصل في تحضيرات البلاد لاحتضان كأس أمم إفريقيا”.

ويرتقب أن تتم مناقشة التفاصيل المتعلقة بالتنظيم بين المسؤولين الكاميرونيين وأعضاء الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد الجدل الذي أثارته مراسلة الكاتب العام للـ”كاف” التي تضمنت تخوفا وقلقا كبيرين من مدى جاهزية الكاميرون لاحتضان البطولة، خصوصا مباراة الافتتاح المقرر إجراؤها في ملعب أوليمبي.

ومن جهة أخرى، تناسلت تأويلات للتطور الحاصل في تعاطي “الكاف” مع ملف تنظيم الكاميرون لكأس أمم إفريقيا المزمع إقامتها بعد أقل من شهرين، حيث بات احتمال نية الكونفدرالية الإفريقية في نقل التنظيم إلى قطر واردا، حسب محللين؛ من بينهم ألان لوبونيون، وزير الرياضة الإيفواري السابق.

ويبدو أن العلاقة بين اللجنة التنظيمية لكأس أمم إفريقيا التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم وبين جمهورية الكاميرون باتت متوترة أكثر من أي وقت مضى، بعد تعبير الكاتب العام للـ”كاف”، عبر مراسلة رسمية لوزير الرياضة الكاميروني، عن مخاوف الجهاز القاري بشأن جاهزية البلاد لتنظيم البطولة.

اقرأ المزيد: